نصيحة اليوم
إلى المشرفين أَو المدراء الجدد، نقول لا تمر الأفعال الغير جيدة بدون عقاب
لا تمر الأفعال الغير جيدة بدون عقاب، وأكثر ما تكون هذه القاعدة صحيحة عندما يحاول المشرفين والمدراء الغير مدربين بأن يكونوا رؤساء جيدين
هل مررت بالقضايا التالية في الأيام الأولى لمدير أَو مشرف تمت ترقيته؟
أنهى خدمات المدير الجديد موظفين بدون سبب أَو إنذار
رقى المدير الجديد أناس بدون تقييمات صحيحة
رقى المدير الجديد موظفين جدد بدون إستشارة صحيحةِ مع قسم الموارد البشرية
لم يلتزم المدير الجديد بسياسات وإجراءات الموارد البشرية
فما الحل؟
التدريب، تدريب، تدريب
لكن قبل ذلك، أول شيء يجب أن تقوله إلى المشرفين والمدراءِ الجدد هو: حتى تتدرب، لا تقوم بعمل أي شئ يتَعلق بالموارد البشرية بدون إستشارتي
السبب هو أنك ببساطة لا يمكنك أن تدع المشرفين الجدد يفصلون الموظفين كرد فعل لطلبات إجازة، أو شكاوى حول الأجر أَو السلامة، وهكذا. لأنه الإحتمال ضئيل جدا بأن يقوموا بهذه القرارات بالشكل الصحيح، وبعدها ستكون أنت من يتعامل مع النتائج
وبينما أنت موجود فإنك لا تريدهم أن يوظفوا أو يرقوا أو يعاقبوا أَو يفصلوا بدون التنسيق معك، لذا وجه المشرفين والمدراء الجدد لإستشارتك قبل التَعامل مع أي من هذه الحالات. أخبرهم بأن يقول: سأراجع ذلك لكي أكون متأكدا وأَعطيك الرد كاملا ودقيقا
الأكثر خطورة هي فترة الدخول
فترة الدخول أو الإقتحام للمشرفين والمدراءِ الجدد تكون خطرة جداً لأنهم يكونون متلهفين جدا لإثبات أنهم رؤساء مستقلين وجيدين. مما يؤدي إلى إمتناعهم عن السؤال أو طلب المساعدة، ولا يحبون فكرةَ أنهم بحاجة إلى جليس أطفال
يجب عليك أن تقنعهم بأن هذا التصرف لا ينعكس على قدراتهم، وإستشارتهم لك هي فقط متطلب روتيني، وبعد أن تدربهم على ذلك. يصبح المدراء الجدد أكثر قدرة على التعامل بشكل مؤهل بالمواضيع الروتينية المتعلقة بمسؤولياتهم الخاصة بالموارد البشرية
سؤال اليوم
ما هو الترتيب الصحيح لخطوات تخطيط تدريب بسيط والموضحه أدناه؟
أ. تقييم نتائج التدريب
ب. تقييم إحتياجات التدريب
ج. وضع أهجاف التدريب
د. تنفيذ برنامج التدريب
جواب الأمس
طلب منك موظف جدبد عدم تسجيله في الضمان أو التأمينات الإجتماعية فماذا عليك عمله؟
الإجابة هي: د. تسجيله مهما كانت الظروف
*****************************************
Today's Tip
Topic: Training
For New Supervisors or Managers, "No Good Deed Goes Unpunished"
"No good deed goes unpunished." Nowhere is that more true than when untrained supervisors and managers try to be good bosses.
Do you have the following issues with a recently promoted manager or supervisor in his first days?
The new manager terminated employees with no cause or notice
The new manager promoted people with no proper evaluations
The new manager hired new staff with no proper consultation with the HR department
The new manager did not adhere to the HR policies and procedures
What's the solution?
Training, training, training.
But before that, the first thing to say to new supervisors and managers is, "until you have been trained, don't do anything related to HR without checking with me."
Reason: You just can't have new supervisors firing from the hip in response to requests for vacation, complaints about pay or safety, and so on. There's little hope that they will get it right, and you'll be stuck dealing with the damage.
And while we're at it, you don't want them hiring, promoting, disciplining, or firing without your review either.
So, instruct new supervisors and managers to check with you before dealing with any of these situations. Tell them to say, "I'll check up on that to be sure I'm giving you a complete and accurate answer."
Break-In Period the Most Dangerous
The "break-in period" for new supervisors and managers is a particularly dangerous time because they are eager to prove that they can be good, independent bosses. They won't want to come asking for help, and they don't like the idea that they need "babysitting."
You have to convince them that it's not a reflection on their abilities, it's just a routine requirement that they check with you before acting.
Until you train them, that is. Once trained, your new bosses will be more able to deal competently with the routine aspects of all their HR-related responsibilities.
Today's Quiz
What is the correct order of the following simple training planning steps?
A. Evaluating training results
B. Training needs assessment
C. Setting training objectives
D. Conducting traing program
Yesterday's Answer
A new hired employee requested you not to register him with the GOSI, what would you do?
Answer: D. Just register him regardless of any circumstances
إلى المشرفين أَو المدراء الجدد، نقول لا تمر الأفعال الغير جيدة بدون عقاب
لا تمر الأفعال الغير جيدة بدون عقاب، وأكثر ما تكون هذه القاعدة صحيحة عندما يحاول المشرفين والمدراء الغير مدربين بأن يكونوا رؤساء جيدين
هل مررت بالقضايا التالية في الأيام الأولى لمدير أَو مشرف تمت ترقيته؟
أنهى خدمات المدير الجديد موظفين بدون سبب أَو إنذار
رقى المدير الجديد أناس بدون تقييمات صحيحة
رقى المدير الجديد موظفين جدد بدون إستشارة صحيحةِ مع قسم الموارد البشرية
لم يلتزم المدير الجديد بسياسات وإجراءات الموارد البشرية
فما الحل؟
التدريب، تدريب، تدريب
لكن قبل ذلك، أول شيء يجب أن تقوله إلى المشرفين والمدراءِ الجدد هو: حتى تتدرب، لا تقوم بعمل أي شئ يتَعلق بالموارد البشرية بدون إستشارتي
السبب هو أنك ببساطة لا يمكنك أن تدع المشرفين الجدد يفصلون الموظفين كرد فعل لطلبات إجازة، أو شكاوى حول الأجر أَو السلامة، وهكذا. لأنه الإحتمال ضئيل جدا بأن يقوموا بهذه القرارات بالشكل الصحيح، وبعدها ستكون أنت من يتعامل مع النتائج
وبينما أنت موجود فإنك لا تريدهم أن يوظفوا أو يرقوا أو يعاقبوا أَو يفصلوا بدون التنسيق معك، لذا وجه المشرفين والمدراء الجدد لإستشارتك قبل التَعامل مع أي من هذه الحالات. أخبرهم بأن يقول: سأراجع ذلك لكي أكون متأكدا وأَعطيك الرد كاملا ودقيقا
الأكثر خطورة هي فترة الدخول
فترة الدخول أو الإقتحام للمشرفين والمدراءِ الجدد تكون خطرة جداً لأنهم يكونون متلهفين جدا لإثبات أنهم رؤساء مستقلين وجيدين. مما يؤدي إلى إمتناعهم عن السؤال أو طلب المساعدة، ولا يحبون فكرةَ أنهم بحاجة إلى جليس أطفال
يجب عليك أن تقنعهم بأن هذا التصرف لا ينعكس على قدراتهم، وإستشارتهم لك هي فقط متطلب روتيني، وبعد أن تدربهم على ذلك. يصبح المدراء الجدد أكثر قدرة على التعامل بشكل مؤهل بالمواضيع الروتينية المتعلقة بمسؤولياتهم الخاصة بالموارد البشرية
سؤال اليوم
ما هو الترتيب الصحيح لخطوات تخطيط تدريب بسيط والموضحه أدناه؟
أ. تقييم نتائج التدريب
ب. تقييم إحتياجات التدريب
ج. وضع أهجاف التدريب
د. تنفيذ برنامج التدريب
جواب الأمس
طلب منك موظف جدبد عدم تسجيله في الضمان أو التأمينات الإجتماعية فماذا عليك عمله؟
الإجابة هي: د. تسجيله مهما كانت الظروف
*****************************************
Today's Tip
Topic: Training
For New Supervisors or Managers, "No Good Deed Goes Unpunished"
"No good deed goes unpunished." Nowhere is that more true than when untrained supervisors and managers try to be good bosses.
Do you have the following issues with a recently promoted manager or supervisor in his first days?
The new manager terminated employees with no cause or notice
The new manager promoted people with no proper evaluations
The new manager hired new staff with no proper consultation with the HR department
The new manager did not adhere to the HR policies and procedures
What's the solution?
Training, training, training.
But before that, the first thing to say to new supervisors and managers is, "until you have been trained, don't do anything related to HR without checking with me."
Reason: You just can't have new supervisors firing from the hip in response to requests for vacation, complaints about pay or safety, and so on. There's little hope that they will get it right, and you'll be stuck dealing with the damage.
And while we're at it, you don't want them hiring, promoting, disciplining, or firing without your review either.
So, instruct new supervisors and managers to check with you before dealing with any of these situations. Tell them to say, "I'll check up on that to be sure I'm giving you a complete and accurate answer."
Break-In Period the Most Dangerous
The "break-in period" for new supervisors and managers is a particularly dangerous time because they are eager to prove that they can be good, independent bosses. They won't want to come asking for help, and they don't like the idea that they need "babysitting."
You have to convince them that it's not a reflection on their abilities, it's just a routine requirement that they check with you before acting.
Until you train them, that is. Once trained, your new bosses will be more able to deal competently with the routine aspects of all their HR-related responsibilities.
Today's Quiz
What is the correct order of the following simple training planning steps?
A. Evaluating training results
B. Training needs assessment
C. Setting training objectives
D. Conducting traing program
Yesterday's Answer
A new hired employee requested you not to register him with the GOSI, what would you do?
Answer: D. Just register him regardless of any circumstances
الخميس 03 مايو 2018, 10:07 pm من طرف بسمة ورد
» عرض اكوابيورويل
السبت 27 أغسطس 2016, 1:58 pm من طرف aquapurewell
» #اكوابيورويل
الأحد 06 ديسمبر 2015, 2:21 pm من طرف aquapurewell
» العرض المميز
الخميس 15 أكتوبر 2015, 11:54 am من طرف aquapurewell
» البرنامج المحاسبي العربي (المحاسب المسلم) الاصدار العاشر عربي وكامل 100%
الثلاثاء 07 يوليو 2015, 1:12 am من طرف moustafa
» فانوس رمضان 50 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 2:15 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان للأطفال 20سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 2:07 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان 20 - 30 - 50 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 1:58 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان 30 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 1:50 pm من طرف 3jabawi
» كوبون خصم 50% على برنامج أى سيلز لفترة محدودة
الأربعاء 08 أبريل 2015, 1:13 pm من طرف سارة بيشو
» ستاند مكتب أكريليك 6مم حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:30 am من طرف 3jabawi
» واجه باب شركة ديكور - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:26 am من طرف 3jabawi
» مقلمة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi
» وراقة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi
» علبة كروت مزدوجة - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:23 am من طرف 3jabawi