نصيحة 13/5
نصيحة اليوم
أقدم تعويذة للموارد البشرية ... وما زالت الاهم
في العقار... التعويذة هي الموقع، الموقع، الموقع
أما في الوارد البشرية... فهي التوثيق، التوثيق، التوثيق
نعم... ربما تكون المقولة الاكثر ابتذالا لكنها ما زالت مهمة
بمرور الوقت يتم تسوية القضايا القانونية او خسارتها بسبب عدم وجود الوثائق او عدم صحتها او عدم كفايتها او عدم ملائمتها لدعم ادعاءات الادارة، وبشكل ما فإنك بحاجة الى تدريب المسؤولين على عمل توثيق بشكل صحيح.
اليوم سوف نشرح لك كيف تساعد المسؤولين في عمليات التوثيق.
أعطي المشرفين خطة
ان اكبر مشكلة هي البداية، لذلك يجب تقديم العشرين جملة الاولى في عملية الدفاع، مثلا " نعتقد انه يجب على موظفينا الوصول الى مكان العمل في الوقت المحدد" او "نتوقع من موظفينا المحافظة على موجوداتنا"
خطة التوثيق
بمجرد البداية، يمكن اعطاء الخطة التالية للمسؤولين والتي تضمن كمالية التوثيق وشموليته في المنشأة:
1. حدد التوقعات التي لم تتم
· صياغة التوقعات العامة: نتوقع من موظفينا الحضور الى مكان العمل في الوقت المحدد
· صياغة التوقعات المحدد: يتم وضع ضوابط عندما يتأخر الموظفون اكثر من كذا يوم لكذا فترة
2. حدد عناصر الفشل في اداء الموظف او سلوكه
· وصف السلوكيات وليس اعطاء الاوصاف: فلا تقل "سلوك سلبي" لكن قل "الموظفين الاخرين لا يحترمونك"
· التركيز على المخرجات وليس التوجهات: قل "انت متأخر" وليس " انت لا يهمك الحضور في الوقت المحدد"
· تجنب اطلاق الاحكام: "انت دائما تتأخر في تسليم العمل في وقته المحدد"
· تجنب اطلاق الاحكام: "انت دائما تتأخر في تسليم العمل في وقته المحدد"
3. اعداد قائمة الاستشارات التصحيحية
· حدد خطوات عملية الضبط مسبقا ولا تنسى المناقشات غير الرسمية والملاحظات الشفوية
4. تقدم التوقعات
· حدد التوقعات العامة والخاصة ضمن اطارات زمنية معروفة
5. الاشارة الى النتائج المترتبة
· يجب الاشارة الى النتائج المترتبة على الاخلالات الاضافية
********************************
نصيحة اليوم
أقدم تعويذة للموارد البشرية ... وما زالت الاهم
في العقار... التعويذة هي الموقع، الموقع، الموقع
أما في الوارد البشرية... فهي التوثيق، التوثيق، التوثيق
نعم... ربما تكون المقولة الاكثر ابتذالا لكنها ما زالت مهمة
بمرور الوقت يتم تسوية القضايا القانونية او خسارتها بسبب عدم وجود الوثائق او عدم صحتها او عدم كفايتها او عدم ملائمتها لدعم ادعاءات الادارة، وبشكل ما فإنك بحاجة الى تدريب المسؤولين على عمل توثيق بشكل صحيح.
اليوم سوف نشرح لك كيف تساعد المسؤولين في عمليات التوثيق.
أعطي المشرفين خطة
ان اكبر مشكلة هي البداية، لذلك يجب تقديم العشرين جملة الاولى في عملية الدفاع، مثلا " نعتقد انه يجب على موظفينا الوصول الى مكان العمل في الوقت المحدد" او "نتوقع من موظفينا المحافظة على موجوداتنا"
خطة التوثيق
بمجرد البداية، يمكن اعطاء الخطة التالية للمسؤولين والتي تضمن كمالية التوثيق وشموليته في المنشأة:
1. حدد التوقعات التي لم تتم
· صياغة التوقعات العامة: نتوقع من موظفينا الحضور الى مكان العمل في الوقت المحدد
· صياغة التوقعات المحدد: يتم وضع ضوابط عندما يتأخر الموظفون اكثر من كذا يوم لكذا فترة
2. حدد عناصر الفشل في اداء الموظف او سلوكه
· وصف السلوكيات وليس اعطاء الاوصاف: فلا تقل "سلوك سلبي" لكن قل "الموظفين الاخرين لا يحترمونك"
· التركيز على المخرجات وليس التوجهات: قل "انت متأخر" وليس " انت لا يهمك الحضور في الوقت المحدد"
· تجنب اطلاق الاحكام: "انت دائما تتأخر في تسليم العمل في وقته المحدد"
· تجنب اطلاق الاحكام: "انت دائما تتأخر في تسليم العمل في وقته المحدد"
3. اعداد قائمة الاستشارات التصحيحية
· حدد خطوات عملية الضبط مسبقا ولا تنسى المناقشات غير الرسمية والملاحظات الشفوية
4. تقدم التوقعات
· حدد التوقعات العامة والخاصة ضمن اطارات زمنية معروفة
5. الاشارة الى النتائج المترتبة
· يجب الاشارة الى النتائج المترتبة على الاخلالات الاضافية
********************************
Today's Tip
Topic: Training
The Tiredest Mantra in HR - and Still the Most Important
In real estate, it's location, location, location, and in HR, it's document, document, document. Yes, it's the most-hackneyed saying in the history of HR, but it's still the most important.
Time after time, lawsuits are lost or settled because documentation doesn't exist or is inadequate, inaccurate, or doesn't support management's statements. Somehow, you need to get your supervisors trained to do it and do it right.
Today, will will show you how to help supervisors with their documentation.
Give Supervisors an Outline
Supervisors' biggest problem is getting started, so give supervisors 20 starting sentences for the most common offenses. For example, "We expect our employees to report to work on time," or "We expect our employees to safeguard our assets."
Documentation Outline
Once they have started, ask your managers and supervisors to follow the outline below. That will ensure that documentation is complete and consistent across the organization.
1. State the expectations that are not being met
State the general expectation. (We expect our people to come to work on time.)
State the specific expectation. (We initiate discipline when people are late more than x days in y period.)
2. Specify failings in terms of the employee's performance or behavior
Describe behaviors rather than use labels. For example, don't say just "bad attitude," say, "You are disrespectful of employees. For example, you said, 'This is so simple even you could figure it out.' "
Focus on outcome rather than intent. For example, "You were late" rather than "You don't care about being on time."
Avoid absolutes. For example, don't say, "You are always late in meeting deadlines."
3. List prior corrective counseling
Enumerate prior steps in the progressive discipline process. Don't forget to include informal discussions and oral notices.
4. Note expectations going forward
State general and specific expectations and include time frames.
5. Indicate consequences
Inform employees of the consequences of additional infractions
.Topic: Training
The Tiredest Mantra in HR - and Still the Most Important
In real estate, it's location, location, location, and in HR, it's document, document, document. Yes, it's the most-hackneyed saying in the history of HR, but it's still the most important.
Time after time, lawsuits are lost or settled because documentation doesn't exist or is inadequate, inaccurate, or doesn't support management's statements. Somehow, you need to get your supervisors trained to do it and do it right.
Today, will will show you how to help supervisors with their documentation.
Give Supervisors an Outline
Supervisors' biggest problem is getting started, so give supervisors 20 starting sentences for the most common offenses. For example, "We expect our employees to report to work on time," or "We expect our employees to safeguard our assets."
Documentation Outline
Once they have started, ask your managers and supervisors to follow the outline below. That will ensure that documentation is complete and consistent across the organization.
1. State the expectations that are not being met
State the general expectation. (We expect our people to come to work on time.)
State the specific expectation. (We initiate discipline when people are late more than x days in y period.)
2. Specify failings in terms of the employee's performance or behavior
Describe behaviors rather than use labels. For example, don't say just "bad attitude," say, "You are disrespectful of employees. For example, you said, 'This is so simple even you could figure it out.' "
Focus on outcome rather than intent. For example, "You were late" rather than "You don't care about being on time."
Avoid absolutes. For example, don't say, "You are always late in meeting deadlines."
3. List prior corrective counseling
Enumerate prior steps in the progressive discipline process. Don't forget to include informal discussions and oral notices.
4. Note expectations going forward
State general and specific expectations and include time frames.
5. Indicate consequences
Inform employees of the consequences of additional infractions
الخميس 03 مايو 2018, 10:07 pm من طرف بسمة ورد
» عرض اكوابيورويل
السبت 27 أغسطس 2016, 1:58 pm من طرف aquapurewell
» #اكوابيورويل
الأحد 06 ديسمبر 2015, 2:21 pm من طرف aquapurewell
» العرض المميز
الخميس 15 أكتوبر 2015, 11:54 am من طرف aquapurewell
» البرنامج المحاسبي العربي (المحاسب المسلم) الاصدار العاشر عربي وكامل 100%
الثلاثاء 07 يوليو 2015, 1:12 am من طرف moustafa
» فانوس رمضان 50 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 2:15 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان للأطفال 20سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 2:07 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان 20 - 30 - 50 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 1:58 pm من طرف 3jabawi
» فانوس رمضان 30 سم
الجمعة 12 يونيو 2015, 1:50 pm من طرف 3jabawi
» كوبون خصم 50% على برنامج أى سيلز لفترة محدودة
الأربعاء 08 أبريل 2015, 1:13 pm من طرف سارة بيشو
» ستاند مكتب أكريليك 6مم حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:30 am من طرف 3jabawi
» واجه باب شركة ديكور - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:26 am من طرف 3jabawi
» مقلمة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi
» وراقة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi
» علبة كروت مزدوجة - حفر وتقطيع ليزر
الأحد 05 أبريل 2015, 4:23 am من طرف 3jabawi