عجباوي إبداع بلا حدود

مرحبا بك عزيز الزائر نتمنى لك أوقاتاً سعيدة معنا وأن نزداد شرفا بخدمتك ولا تنسى التسجيل معنا لتستفيد بكل جديد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عجباوي إبداع بلا حدود

مرحبا بك عزيز الزائر نتمنى لك أوقاتاً سعيدة معنا وأن نزداد شرفا بخدمتك ولا تنسى التسجيل معنا لتستفيد بكل جديد

عجباوي إبداع بلا حدود

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تبادل تجاري - ثقافي - فني - خدمات عامة



نرحب بكل الزائرين ... ونتمى لكم قضاء وقت ممتع معنا ... يملأه الحب والود ... والاستفادة المتبادلة بيننا علميا وعمليا ..... 
يسعدنا تسجيلكم معنا ومشاركتنا .... وشعارنا دوما
(( نحب الخير لكل الناس .. مهما اختلفت الألوان والديانات والأجناس ))

سوق تجاري وخدمات متكاملة
بيع - شراء - خدمات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» أفضل خدمة VPN تطبيق Iwasel
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالخميس 03 مايو 2018, 10:07 pm من طرف بسمة ورد

» عرض اكوابيورويل
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالسبت 27 أغسطس 2016, 1:58 pm من طرف aquapurewell

» #اكوابيورويل
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 06 ديسمبر 2015, 2:21 pm من طرف aquapurewell

» العرض المميز
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالخميس 15 أكتوبر 2015, 11:54 am من طرف aquapurewell

» البرنامج المحاسبي العربي (المحاسب المسلم) الاصدار العاشر عربي وكامل 100%
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالثلاثاء 07 يوليو 2015, 1:12 am من طرف moustafa

» فانوس رمضان 50 سم
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالجمعة 12 يونيو 2015, 2:15 pm من طرف 3jabawi

» فانوس رمضان للأطفال 20سم
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالجمعة 12 يونيو 2015, 2:07 pm من طرف 3jabawi

» فانوس رمضان 20 - 30 - 50 سم
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالجمعة 12 يونيو 2015, 1:58 pm من طرف 3jabawi

» فانوس رمضان 30 سم
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالجمعة 12 يونيو 2015, 1:50 pm من طرف 3jabawi

» كوبون خصم 50% على برنامج أى سيلز لفترة محدودة
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأربعاء 08 أبريل 2015, 1:13 pm من طرف سارة بيشو

» ستاند مكتب أكريليك 6مم حفر وتقطيع ليزر
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 05 أبريل 2015, 4:30 am من طرف 3jabawi

» واجه باب شركة ديكور - حفر وتقطيع ليزر
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 05 أبريل 2015, 4:26 am من طرف 3jabawi

» مقلمة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi

» وراقة مكتب - حفر وتقطيع ليزر
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 05 أبريل 2015, 4:24 am من طرف 3jabawi

» علبة كروت مزدوجة - حفر وتقطيع ليزر
==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Emptyالأحد 05 أبريل 2015, 4:23 am من طرف 3jabawi

وظائف متوفرة



عجباوي في دول العالم

زوارنا من (707 مدينة)
من الدول الآتية حتى الآن
1 مصر
2 المملكة العربية السعودية
3 الجزائر
4 الأردن
5 فلسطين
6 المغرب
7 العراق
8 الإمارات العربية المتحدة
9 اليمن
10 (لم يحدد)
11 الكويت
12 عمان
13 الولايات المتحدة الأمريكية
14 سوريا
15 إسرائيل
16 السودان
17 تونس
18 ليبيا
19 البحرين
20 قطر
21 لبنان
22 المملكة المتحدة
23 ألمانيا
24 اليابان
25 البرازيل
26 إيطاليا
27 فرنسا
28 كندا
29 السويد
30 هولندا
31 ماليزيا
32 روسيا
33 أستراليا
34 موريتانيا
35 الصين
36 إيران
37 اسبانيا
38 بلجيكا
39 تركيا
40 أوكرانيا
41 الهند
42 سويسرا
43 الدنمارك
44 باكستان
45 اليونان
46 النمسا
47 النرويج
48 سنغافورة
49 بولندا
50 اندونيسيا
51 السنغال
52 قبرص
53 الفلبين
54 رومانيا
55 فيتنام
56 جنوب أفريقيا
57 جمهورية التشيك
58 جورجيا
59 كينيا
60 الصومال
61 أفغانستان
62 الأرجنتين
63 بلغاريا
64 جيبوتي
65 أيرلندا
66 تايلاند
67 روسيا البيضاء
68 هونج كونج
69 سري لانكا
70 فنزويلا
71 أنغولا
72 كوت ديفوار
73 فنلندا
74 المجر
75 أيسلندا
76 مولدوفا
77 البرتغال
78 ألبانيا
79 أرمينيا
80 البوسنة والهرسك
81 بوروندي
82 بروناي
83 الكاميرون
84 كولومبيا
85 كوستاريكا
86 جمهورية الدومينيكان
87 استونيا
88 غانا
89 كوريا الجنوبية
90 يتوانيا
91 اتفيا
92 موناكو
93 مالي
94 ماكاو
95 موريشيوس
96 نيجيريا
97 نيوزيلندا
98 بيرو
99 رينيون
100 صربيا
101 سلوفينيا
102 تايوان

تابعنا على الفيس بوك

عجباوي Twitter

counter

عدد ضيوفنا حتى الآن


    ==== الاخطاء العشرة لعملية البيع ===

    3jabawi
    3jabawi
    مشرف عام
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 749
    نقاط : 28323
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    العمر : 46

    ==== الاخطاء العشرة لعملية البيع === Empty ==== الاخطاء العشرة لعملية البيع ===

    مُساهمة من طرف 3jabawi الثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 6:05 pm


    الخطأ الأول // عدم معرفة حقيقة عملية البيع

    فكثير من البائعين في أيامنا لا يعرفون حقيقة البيع ، ولو ذهبت و أجريت استطلاعا بهذا الشأن لفوجئت بأن الكثير ممن هم مسؤولون عن المبيعات لا يعرفون عملاءهم المثاليين ، و لا سبب شراء العملاء للمنتج أو عدم شرائهم .
    فعدم معرفة عملية البيع مع العملاء ينتج عنه أناس لا ينظرون إلا للعملة في خلال عملياتهم البيعية ، و هذا هو الطريق السريع لفشل الوظيفة البيعية و قصر عمرها .

    الخطأ الثاني // توقعه تحسن الأشياء من تلقاء نفسها .

    من أسوأ ا يمكن أن يؤدي إلى فشال العمل التجاري هو أن تكون خدمة العملاء فيه في أيدي أناس لا كفاءة لديهم أو غير مدربين . هنا عليك أن توقن أنك كل ما دفعته من أموال للدعاية قد ذهبت هباءا .
    اعلم أن عميلك المرتقب لن تتحسن المعروضات معه فيقوم على شرائها من تلقاء نفسه ، بل الأمر متوقف عليك كبائع بالمقام الأول ، فميزات سلعتك لا تستغني عن مهاراتك البيعية بحال .
    و اعلم أن مهارات البيع ليس هبة تولد بها ، بل إنها مهارات مكتسبة يتم تعلمها بالدراسة و الممارسة .

    الخطأ الثالث // التحدث كثيرا و الاستماع قليلا

    اعلم أن مندوب المبيعات الجيد مثل المخبر الجيد ؛ يطرح الأسئلة ، و من ثمّ يسجل الملاحظات ، و يستمع بانتباه و تركيز كامل لما يصدر من العميل من كلمات و لغة جسد .
    فالعماد الرئيس في مهارة مندوب المبيعات ليست هي التحدث ، و غنما الأسئلة المطروحة ، لذلك يحتاج مندوبوا المبيعات إلى تدريب على كيفية طرح الأسئلة الصحيحة التي تقود في النهاية إلى مرحلة إتمام الصفقة .
    فندوب المبيعات الناجح هو ذلك الشخص المدرب على طرح الأسئلة التي تقود في النهاية إلى مرحلة إتمام الصفقة .

    الخطأ الرابع // استخدام الكلمات التي تدمر البيع

    انتبه ؛ فقد تكون عالما بمنتجك ، تتوقد حماسا لممارسة العملية البيعية ، ثم بسبب وقوعك في استعمال بعض الألفاظ التي لها مدلول نفسي غير مرغوب لدى عامة ، تدمر عملية البيع كلية .

    و قد أشرنا في مقالنا السابق ( قل و لا تقل ـ في المبيعات ـ ) الغالب المنشر من هذه الألفاظ ذات الوقع النفسي السيء ، و ذكرنا ما يقابلها . فارجع إليه فهو جيد .

    الخطأ الخامس // عدم التعرف على التوقيت الصحيح لإتمام الصفقة

    فاعلم أن كثيرا جدا من العملاء الذين تركتهم و لم يشتروا منك ، هم في الحقيقة عملاء حقيقيون كان ينقصهم فقط أن تجري معهم مرحلة إتمام الصفقة ، و لكن الإشكال أنك لم تعرف التوقيت المناسب لذلك ، ففات الأوان لاقتناص هذا التوقيت .

    الخطأ السادس // عدم المعرفة بكيفية إتمام الصفقة

    و هذا الخطأ غير السابق ، فهنا نجد العميل يعرف التوقيت الصحيح لإتمام الصفقة ، إلا أنه لا يعرف الكيفية الصحيحة التي ينفذ فيها هذه العملية .
    و علاج هذا الخطأ هو التدريب على إتقان هذه المرحلة .

    الخطأ السابع // انعدام المصداقية

    من السيئ جدا أن يكون همك خلال مراحل البيع هو الحصول على أموال العميل . لكن الأسوأ منه هو أن تفعل ذلك و أنت غير صادق فيما تعرضه من كونه هو حقا ما يوفر و يلبي حاجة العميل .
    لو حاولت إقناعهم بشيء خلاف ما يحتاجونه بالفعل فسيحدث أم من اثنين :

    الأول : أن يكتشفوا تلاعبك ، و هنا مباشرة لن يتعاملوا معك بحال ، و سينشرون سمعتك السيئة ، بمعدل 11 شخصا لكل فرد منهم كما يقرره tom Hopkins .

    الثاني : لو نجحت بالفعل في إقناعهم بخلاف الحقيقة ، فسوف يكتشفون ذلك ، و هنا يرون أنك أخطر ممن يكشفون تلاعبه أثناء المحاولات . فستسوء سمعتك أكثر . علاوة على أنهم سيتخذون ضدك كل إجراء يمكنهم اتخاذه ليعاقبوك .

    الخطأ الثامن // عدم الانتباه الكافي للتفاصيل

    فأنت لو عرضت عرضا عاما دون بيان التفاصيل ، و مررت عليها مرور الكرام ، فهذا يضيع عليك الفرص الكثيرة المحتملة لتحقق عملية الشراء .
    كذلك تلك الأخطاء المطبعية التي قد لا تنتبه إليها في خطاباتك المرسلة عليهم ، أو في دعاياتك ، علاوة على عدم الوفاء بالمواعيد ، و الخطأ في العنوان المرسل إليه المنتج .
    كل هذه التفاصيل التي قد لا تنتبه إليها تقوم على تدمير مصداقيتك لدى العملاء . فانتبه

    الخطأ التاسع // التدني المفاجئ في النشاط

    كثير من البائعين ـ كغيرهم ممن يزاولون أي نشاط ـ يأتون في مرحلة معينة من العملية الوظيفية التي يقومون بها ، و يصيبهم تدني مفاجئ في النشاط خلال ممارستهم لهذه الوظيفة .
    أخرج من هذا التدني المفاجئ ، و زاول بنفس النشاط ، فطالما العملية البيعية مستمرة و كان لديك مصداقية فيما تعرض ، فأنت إلى آخر لحظة يمكنك أم تتم البيع .

    الخطأ العاشر // عدم البقاء على الاتصال ( عدم المتابعة )

    فمعظم الذين ينصرفون عن منتجاتك أو التعامل معك إلى التعامل مع غيرك ، و تجد نفسك متحيرا حيث قدمت لهم أفضل ما يحتاجون ، إنما يكون ذلك لمجرد أنك لم تتابعهم ، و لم تستمر معهم على اتصال ، لتكون على معرفة مستمر بحال احتياجهم لمنتجاتك مرة أخرى لتوفرها لهم متى احتاجوها .
    الأمر لا يكلف أكثر من بعض مكالمات قليلة تجريها لا يكاد ترى لها أثرا في وقتك و جهدا ، إلا أن ثمرتها عظيمة من حيث المحافظة على عملائك .

    محمد رشيد
    Cairo – Egypt

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 16 مايو 2024, 8:23 pm